المعهد ينظم أسبوع التنمية البشرية الثاني بجنوب كردفان

9في إطار توجه المعهد للخروج بأنشطته التدريبية إلى بعثات المنظمة بالولايات، نظمت إدارة المناشط أسبوع التنمية البشرية الثاني بمدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان.

وجاء الأسبوع، الذي أقيم في الفترة من 14/5 – 18/5/2017م، بالتعاون مع بعثة المنظمة بالولاية، وتحت رعاية والي الولاية وبإشراف معتمد محلية الدلنج، واشتمل الأسبوع على ثلاثة دورات وأمسيتين تدريبيتين ومحاضرة عامة، بالإضافة لعدد من اللقاءات والزيارات.. وصاحب تلك الأنشطة توزيع لمنشورات المعهد على الجمهور.

(180) متدرب استفادوا من الدورات التدريبية:  

اشتمل الأسبوع على ثلاثة دورات تدريبية الأولى بعنوان : (القيادة الإدارية) قدمها المدرب المحترف سليمان الأمين البغدادي وشارك فيها (62) متدرباً من المدراء بالقطاع الحكومي والخاص والإدارة الأهلية والمنظمات بمدينة الدلنج.

وجاءت الدورة الثانية تحت عنوان : ( التخطيط الاستراتيجي الشخصي) قدمها المدرب المحترف سليمان الأمين البغدادي وشارك فيها (50) متدرباً من قطاعات الشباب والطلاب والأئمة والدعاة.

أما الدورة الأخيرة وكانت تحت عنوان : ( مهارات إدارة العمل الطوعي ) قدمها المدرب المحترف د. أحمد عبد الرحمن واستهدفت العاملين في قطاع المنظمات والجمعيات الطوعية والإنسانية حيث شارك فيها (68) متدرباً من هذه المؤسسات .

(350) متدرباً حضور الأمسيات التدريبية:

تضمن الأسبوع أمسيتين تدريبيتين قدمها المدرب المحترف سليمان الأمين البغدادي الأولى بعنوان : (أسرار ومهارات النجاح) أقيمت بداخلية طالبات جامعة الدلنج حضرها (300) متدربة ، والثانية بعنوان : ( كيف تستعد لرمضان ) أقيمت بمقر منظمة تراث بحضور (50) متدرباً.

محاضرة بعنوان: تحديات العمل الطوعي في السودان:

نظمت خلال الأسبوع محاضرة بعنوان : تحديات العمل الطوعي في السودان قدمها المدرب أحمد عبد الرحمن بقاعة جامعة كردفان شارك فيها (70) متدرب من منسوبي المنظمات والجمعيات الطوعية والإنسانية.

ختام فعاليات الأسبوع :

شهد ختام الأسبوع معتمد محلية الدلنج ممثلا للوالي وخاطب حفل الختام مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الدعوة ومعهد مبارك قسم الله في الولاية وأشار إلى حوجة المحلية والولاية للتدريب وتنمية الموارد البشرية داعياً المعهد لمواصلة أنشطته التدريبية بمدن الولاية المختلفة.

وتحدث الأستاذ أسامة عثمان احمد مدير المناشط بالمعهد والمشرف على تنفيذ الأسبوع مشيداً بالاهتمام الكبير الذي وجده من المعتمد وقادة المحلية المتابعة والوقوف على تفاصيل برامج الأسبوع وعبر عن سعادته بنجاح الأسبوع وذلك بانضباط المشاركين في أنشطته وتفاعلهم الكبير معه والدور الكبير الذي قام به الأستاذ عزام أحمد الأمين رئيس بعثة المنظمة بالولاية في نجاح المشروع رغم ازدحام برامجهم.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *