حضور بارز لمتدربي رواد التنمية في أنشطة المراكز والمنظمات

IMG_0095تحرص إدارة التدريب على إشراك الطلاب الوافدين من متدربي مشروع التنمية في الأنشطة التي تنظمها المراكز والمنظمات ذات الصلة؛ من ورش وأمسيات ومحاضرات، خاصة التي تناول الموضوعات ذات العلاقة بمساراتهم التدريبية.

وخلال شهر سبتمبر المنصرم كان (20) من منسوبي مشروع رواد التنمية حضوراً في الأمسية التدريبية التي نظمها الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولاية الخرطوم وبالتعاون مع مؤسسة سند الخيرية، وقدمها الدكتور طارق السويدان.

وشارك (10) من الطلاب الوافدين المشاركين في مشروع رواد التنمية في محاضرة (الجودة والتميز) التي نظمها مركز المنتدى الإسلامي الثقافي الاجتماعي في إطار التعاون بين المركز والمعهد.

وقدم المحاضرة البروفيسور الهادي التجاني رئيس مجلس إدارة الجمعية الإماراتية للجودة، الرئيس التنفيذي لمركز أبو ظبي العالمي للتميز.

وتناول المحاضر ثقافة الجودة والتميز مقارنة مع ثقافة العمل الحكومي، وبينت أوجه القصور والأداء.

كما تطرق لتجربة مركز أبو ظبي العالمي للتميز المؤسسي في تطبيق مؤشرات الأداء والأساليب المستحدثة للتطبيق، وتحدث عن مفهومي الإدارة والقيادة، ونوّه إلى ضرورة تصميم هذا المفهوم بحيث يكون مدير المؤسسة وقائداً وقدوة لمؤسسته.

وكذلك شارك ( 15) من منسوبي رواد التنمية في جلسة نقاش بعنوان  (بنوك الطعام ومكافحة الفقر – تجربة السودان) قدمها البروفيسور إبراهيم محمد عثمان الأمين العام لمنظمة بنك الطعام، ضمن حلقات منتدى الشهيد عبد السلام سليمان سعد للعمل الإنساني الذي تشرف عليه إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمنظمة الدعوة الإسلامية، حيث وقف الحضور على التجربة المميزة لمنظمة بنك الطعام والنجاحات الباهرة التي حققتها مشروعاته.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *