دورة في التحصين الفكري للأئمة والدعاة

للموقع1نظم المعهد بالتعاون مع وزارة التنمية البشرية والمجلس الأعلى للدعوة ومركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري دورة بعنوان:(أصول البناء والتحصين الفكري)، قدمها نخبة من الأساتذة المختصين، وشارك فيها (58) متدرباً من الأئمة والدعاة بولاية الخرطوم.

اشتملت الدورة على ثمانية محاضرات، تناولت؛ أصول البناء الفكري، وأساليب مواجهة الاستقطاب، والمصطلحات الشرعية، ومنهج الوسطية، وصور من الإلحاد، شارك في تقديمها كل من البروفيسور إبراهيم نورين، ود. شاع الدين العبيد ود.أبوبكر المشرف، والأستاذ محمد حسين محمد البروفيسور عصام أحمد البشير.

وشرَّف ختام الدورة كل من د.جعفر محمد عبد الله وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم، وبروفيسور ابراهيم نورين رئيس المجلس الأعلى لأبحاث الرعاية والتحصين الفكري، والأستاذ محمد صالح مدير الإدارة العامة للدعوة بالمجلس، بالإضافة إلى مدير التدريب الداخلي بوزارة التنمية البشرية، ومدير التدريب بالمعهد.
وأشاد المتحدثون في حفل الختام بنجاح الدورة وأكدوا على أهميتها في ظل الظروف الراهنة وانتشار ظاهرة التطرف والغلو والإلحاد، وحثوا المتدربين إلى تطبيق ما تلقوه من محاضرات وتدريبيات عملية في منابرهم الدعوية.

وفي ذات السياق، كرّم المعهد في حفل الختام الجهات المشاركة في تنظيم  الدورة بشهادات شكر وتقدير، وتسلم المتدربون الشهادات التدريبية المعتمدة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *