صدور العدد التاسع من مجلة الاسلام في افريقيا

3434صدر عن ادارة البحوث والنشر بالمعهد، العدد التاسع من مجلة الاسلام في افريقيا، حاوياً مجموعة من المقالات والبحوث ذات الأهمية الخاصة، نسبة لما تتناوله من قضايا ملحة في عالم اليوم.

وأولها مقال بعنوان “قراءة لمداولات الندوة العلمية للاحتفال المئوي للامام عبد الرحمن المهدي” قدمها البروفسيور حسن مكي. وفي العدد مقال بعنوان أوضاع المسلمين في جمهورية جنوب افريقيا، أعدها البروفسيور كمال محمد جاه الله .. وبالاضافة إلى استعراض كتابين، الأول هو “الجواهر الحسان في ذكر الإجازة وآداب تلاوة القرآن” للشيخ إبراهيم صالح الحسيني مفتي نيجيريا، استعرضه الدكتور علي محمد الأحمر، واستعرض الدكتور محمد الحاج ميدغو فن الهجاء في” ديوان حدائق ذات بهجة” للشاعر أبو بكر غنيمي البرناوي, وغيرها من الموضوعات التي  شارك فيها نخبة من العلماء والباحثين من داخل السودان وخارجه.

بالاضافة إلى ذلك، شمل العدد الابواب الثابتة بالمجلة، مثل معالم افريقية الذي خصص هذه المرة للتعريف بمدينة سنار عاصمة السلطنة الزرقاء، وباب اسفيريات الذي يعرف بالمراكز البحثية المهتمة بالدراسات الإفريقية، ويستعرض أخبار المؤتمرات والندوات، وجديد الإصدارات في هذا التخصص.

 

تجدر الإشارة أن المجلة يرأس تحريرها البروفيسور كمال محمد جاه الله يساهم بالكتابة فيها نخبة من الأساتذة المختصين من داخل وخارج البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *