ورشة تحضيرية لمؤتمر مستقبل العمل الإنساني في إفريقيا

للموقع 1عقد المعهد ورشة تحضيرية لمؤتمر عن مستقبل الإنساني، يجري الإعداد لعقده في مطلع العام 2018م، ويناقش مستقبل العمل الإنساني في إفريقيا بمشاركة نخبة من الأساتذة الجامعيين والباحثين ممثلي عدد من المنظمات الإنسانية.

وتحدث في بداية الورشة الاستاذ أحمد محمد أحمد إسماعيل، بالإنابة عن مدير عام المعهد، مرحباً وشاكراً المشاركين في الورشة مؤكداً أن المعهد يمثل الذراع البحثي لمنظمة الدعوة الإسلامية ويناط به إعداد البحوث والدراسات وتنظيم المؤتمرات واللقاءات التي تعين المنظمة في تنفيذ أنشطتها على أسس ورؤى علمية.

وتحدث البروفسيور كمال محمد جاه الله منسق الورشة عن فكرة المؤتمر، مؤكداً أهمية الورشة، باعتبارها مرحلة أولى قبل انعقاد المؤتمر، قُصد توسيع من التدوال وتبادل الرؤى والأفكار، حتى يحقق المؤتمر نتائجه على أكمل وجه.

واستعرضت الورشة خمسة أوراق علمية قدمها كل من ود.أبوبكر حسن بخيت، ود.خالد السامولي، والأستاذ مصطفى الشامي، وأ.د.كمال محمد جاه الله وأ.د.عبد الرحمن أحمد عثمان.

وتناولت الأوراق موضوعات؛ تأصيل العمل الإنساني وتجاربه ودوره في تطوير المجتمعات الافريقية والتحديات والرؤى المستقبلية لعمل الانساني في افريقيا..ووجدت الأوراق نقاشاً ثراً واضافات جيدة من قبل الحضور.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *