وزير التنمية البشرية يشرِّف ختام دورة أدب الخلاف

mwgشرف الأستاذ جعفر أحمد عبد الله وزير التخطيط والتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم ختام دورة (أدب الخلاف) التي شارك فيها (65) متدرباً من الأئمة بولاية الخرطوم، وقدمها المدرب د.ناجي مصطفى بدوي.

كما حضر الاحتفال مدير التدريب بوزارة التنمية البشرية، ومدير الادارة العامة للدعوة بالمجلس الأعلى للدعوة..

وتحدث في بداية الاحتفال ممثل المتدربين شاكراً المؤسسات التي نظمت هذه الدورة، ومعدداً الفوائد التي جناها المتدربون منها، كما دعا زملائه المتدربين إلى تطبيق ما تلقوه من تدريبات في خطبهم ودروسهم الدعوية.

وخاطب الاحتفال الاستاذ عبد الحافظ عبد الرؤوف مؤكداً رسوخ العلاقة بين الأئمة والمنظمة، إذ أن المنظمة تقوم بذات الدور الذي يقوم الأئمة والدعاة وهو الدعوة إلى الله، وقدم تعريفاً بنشاط المعهد ومشروعاته، وعبَّر عن سعادته بالزيارة الأولى لوزير التنمية البشرية للمعهد، والتعاون معه في انفاذ البرامج التدريبية.

كما تحدث مدير الادارة العامة للتدريب بوزارة التنمية البشرية مشيراً إلى أن هذا الدور جاء في اطار الاتفاق والتعاون مع المعهد ومثمناً الدور الكبير والتجربة الراسخة للمعهد والمنظمة في مجال الدعوة والإرشاد.

وخاطب المحتفلين الاستاذ محمد صالح آدم مدير الادارة العامة للدعوة والإرشاد معدداً مآثر وجهود الشيخ مبارك قسم الله والمنظمة في خدمة الدعوة والدعاة، وأكد على أهمية هذه الدورة والتي سيكون لها الأثر الطيب في محاربة الصراعات والخلافات بين الجماعات الإسلامية وتقريب وجهات النظر.

في الختام تحدث الاستاذ جعفر أحمد عبد الله وزير التنمية البشرية مهنئاً الحضور بنجاح الدورة ، وأكد على اهمية موضوع الدورة، دورة الايجاب في تجنب الصراعات والفتن وأكد على التعاون الكامل مع المعهد في انفاذ البرامج التدريبية.

وفي الختام قدم المعهد الإهداءات للجهات المشاركة في تنفيذ الدورة وتوزيع الشهادات المعتمدة على المتدربين.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *