البحوث تحتفل بتدشين 14 كتاب صدرت خلال العام 2015م

البحوث تحتفل بتدشين 14 كتاب صدرت خلال العام 2015م

بمشاركة قيادات المنظمة وعدد من المؤلفين والباحثين احتفلت إدارة البحوث بتدشين (14) عنوان تم اصدارها خلال العام 2015م سبعة فيها جاءت ضمن سلسلة (كتاب الاسلام فى إفريقيا) واثنين ضمن سلسلة المراشد الدعوية وعددين من(مجلة الإسلام في إفريقيا) والعدد التاسع من مجلة (المرصد) وكتاب التنصير السنوى 2015 م بالإضافة إلى كتاب توثيقي عن حياة الراحل التجاني أبوجديري.
الأستاذ عبد الحافظ عبد الرؤوف مدير عام المعهد قال في كلمته أن هذا الاحتفال يعتبر احتفال الإخوة الباحثين الذين أسهموا في هذه الإصدارات وشكر المؤلفين اعضاء اللجنة العلمية والأساتذة المشرفين إصدارات ودوريات بالمعهد على بذلوه من جهود.
الدكتور قيصر موسى الزين رئيس اللجنة العلمية بالمعهد اشاد بالجهد الكبير الذى قام به الإخوة في إدارة البحوث رغم قلة عددهم استطاعوا يخرجوا هذا الكم من الإصدارات والذي يحدث عند مؤسسات أخرى تمتلك الإمكانات المادية والبشرية وتمنى أن تصل هذه الإصدارات إلى الجهات ذات الصلة حتى تحقق أغراضها وتكون اضافة حقيقة للمكتبة الاسلامية.
كما قدم بروفيسور عطا كنتول ودكتور محمد على حريكة نبذة مختصرة عن كتبهم التي جاءت ضمن المجموعة.
الاستاذة أم سلمة زوجة الراحل التجاني أبوجديري تقدمت بالشكر للأخ الوليد الطيب عبد القادر الذى أعد الكتاب والبروفيسور حسن مكى محمد أحمد الذى كتب المقدمة للكتاب وشكرت الأخوة فى معهد مبارك على هذا اللفتة البارعة التي تعتبر لمسة وفاء لأحد الرجال الذين قامت على اكتافهم هذه المنظمة.
وتم تكريم ادارة المكتبات بجامعة افريقيا العالمية ومطبعة … الذين اسهموا فى هذه الاصدارات.
السفير عطا المنان بخيت نائب الأمين رحب فى كلمته بالمشاركين في هذه المناسبة العلمية الفكرية المهمة وأشاد بهذه المجموعة من الاصدارات المميزة التي تعتبر إضافة حقيقية للمكتبة الإسلامية وأكد أهمية البحوث والدراسات ودورها في تحقيق التطور والتقدم للمنظمة وقال أن هذه المجموعة من الاصدارات جاءت مميزة ومتنوعة حيث تناولت الاصدارات قضايا القارة الافريقية وتضمنت إسهامات لرموز المنظمة ومؤسساتها.
كما دعا الى أن يسعى المعهد فى توسيع وتطوير العلاقة مع الكتاب والباحثين والاهتمام بالجانب الخيرى والإنساني والاهتمام بنقد التجربة وتقييم أداء المنظمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *