اللجنة العلمية للمعهد تعقد اجتماعها الثاني للعام 2018 م

22عقدت اللجنة العلمية بالمعهد اجتماعها الثاني للعام 2018 م وذلك يوم لخميس 8/11/2018 م  بقاعة د.التجاني أبو جديدري بمقر المعهد حضر الاجتماع  أ.د حسن حاج علي   (رئيس اللجنة)، أ.د قيصر موسى الزين، أ.د. كمال محمد جاه الله، أ.د. حسنات عوض ساتي، أ.د محمود الشيخ   بالإضافة للأستاذ جاد السيد رباح  مدير معهد مبارك قسم الله والأستاذ أحمد محمد أحمد إسماعيل مقرر اللجنة ومدير إدارة البحوث والنشر.

وناقش الاجتماع عدد من الأجنده أهمها إجازة المحضر السابق والاستماع إلى تنوير عام حول التغييرات بالمعهد والورقة الإطارية لمؤتمر مستقبل العمل الإنساني ـ الإسلامي في إفريقيا والمزمع إقامته في الفترة القادمة البحوث الميدانية ومركز المعلومات.

وخلص الاجتماع إلى عدة توصيات حول الأجندة السابقة أهمها تحويل فكرة المؤتمر إلى تقرير متكامل عن مستقبل العمل الإنساني_الإسلامي في إفريقيا، يقوم به فريق عمل بحثي متخصص يقوده شخص ذو كفاءة ومقدرة، ليخرج التقرير بتوصيات محددة حول هذا الموضوع، وصرف النظر عن إجراء بحث ميداني حول موضوع (فرص الاستثمار في مناطق عمل المنظمة في إفريقيا)، وتحويله إلى ورشة يدعى لها المسئولين عن الاستثمار في المنظمة، والعاملين في هذا المجال من خارجها، وأصحاب الخبرة في الاستثمار في وإفريقيا تدعيم مركز المعلومات بروابط لمواقع خاصة بالدوريات والمجلات، والمكتبات، وأخبار إفريقيا وضبط الاشتراك بفورمات وغير ذلك من الموجهات التي سوف تسهم في تطوير الأداء في ميدان البحوث.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *